كنيسة نخلة الآن

كنيسة نخلة الآن خير الناس انفعهم للناس

( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُو...
08/08/2025

( إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا )

02/08/2025

06/03/2025

‏دافِعُوا عن ثورتكم!
‏الثورة التي ليس لها أنيابٌ ومخالب يتمُّ الالتفاف عليها!
‏والحقُّ الذي لا تحميه القوَّة لا يحترمه النَّاس!
‏الحِلْمُ لا يُثمر في لئيم،
‏هذا العالم لا يفهم إلا لغة الرَّصاص!
‏ومهما كنت على حقٍّ فلن يستمع إليك أحد، إلا إذا تحدَّثتَ وبيدكَ بُندقيَّة!
د. أدهم الشرقاوي

هل مقامكم أغلى من مساجدنا مثلاً؟
25/12/2024

هل مقامكم أغلى من مساجدنا مثلاً؟

قاتلهم الله.في زنزانتنا التاسعة عشرة في مطار المزة العسكري، كانت رائحة لحم عبد الحي المحترق تزيدني يقيناً أنه لن يكون هن...
24/12/2024

قاتلهم الله.
في زنزانتنا التاسعة عشرة في مطار المزة العسكري، كانت رائحة لحم عبد الحي المحترق تزيدني يقيناً أنه لن يكون هناك راحةٌ طالما نحن أحياء .
الشمعة اسم أشد رعباً من كل أسلحة الأرض فتكاً وموتاً
كان عبد الحي حامل الشهادة العليا في الكيمياء قد أمضى معنا ٢١ يوماً روى لي خلالها كيف اعتقلوه في كمين على طريق عربين، ومنذ لحظة وصوله يخرجونه كل يوم ويشبحونه لأكثر من ساعتين ُيكملون سلخَ جسده الذي لم يتبقى منه شيء ليعود بعدها والدم ينزّ من كل مسامة فيه.
بعد أن ذاق معنى الألم والتعذيب الشديد أصبح يخاف من موعد قدومهم وعلى وقع اقتراب أصواتهم يحاول أن يزحف لإحدى زوايا الغرفه وينظر إليّ ودموعه تسبق كلماته.
كانو يريدون منه شيء ولم يعترف به أبداً.
كنت في نصف وعيي بعد أن تورمت رجلي اليمنى لدرجة مهولة نتيجة الجرح الذي أصابها وأنا مشبوح في سقف غرفة الموت. بدأت خطواتهم تتسارع وشتائمهم تقترب
لحظات وفتحوا الباب وقال المساعد المسخ: عبد الحي محمد أمين
كان عبد الحي لا يقوى على الوقوف وكنت بقربه بالكاد أستطيع لمسَ الأرض برجلي لشدة الجروح التي فيها.. رفع المساعد كبله وهوى به على ظهري وهو يقول : ساعده يوقف ولا حيوان.
ذاك الجبان يعرف أني بالكاد أقف على رجلي فكيف أعين عبد الحي، استندت على الحائط ومددت يدي كي أساعد عبد الحي على النهوض وحين شددته انزلقت رجلي بالقيح والدم الذي يسيل منها كل الوقت فوقعت فوق عبد الحي.
لن أنسى حتى آخر لمحة من حياتي . كيف انهالوا عليناً ضرباً بالكبل أنا وعبد الحي وكيف كان يضع يده فوق مكان جرح رجلي كي لا يصيبني الكبل فيغمى علي.
وبدل أن أعينه أعانني، بعد الكبل العشرين وضع المساعد رجله فوق صدري وقال
شو اسمك أنت ولا: كان فمي مملوء بالدم، فقلت له *وائل الزهراوي، قال: أنت اللي دارس حقوق ما هيك؟
لك في حدا دارس حقوق مهو خاين وكلب يلعن ربكن شو عرصات… أيّ رجل عم توجعك هي الورمانه طلع فيني هون طلع ولاك شايف هالكبل .
هادا هو الحقوق تبعك ولا عرصا.
وضربني بكبله على مكان جرح رجلي فشعرت أني قد انقسمت نصفين وأن رجلي قد انقطعت.
لم يغم علي لكني صرخت بأعلى صوتي فزاد ضربه حتى صَمَتُ تماماً ولم أعد أشعر بشيء.
سحلوا عبد الحي من رجله وأخذوه، كان يمضي وعيناه تحدقان بي .. مضى للعذاب... للحرق.
عندما سمعت المساعد يقول (حطوه عالشمعه) أصابتني حالة دوار وانهيار تام .
فبعد أن يخلع المعتقل كل ثيابه كانو يضعونه على كرسي من حديد ثبتوا أرجله داخل الإسمنت بحيث لا يتحرك أبداً وليس له سطح ليقعد عليه الإنسان .
فيجلس المعتقل على الكرسي المقعر، ثم يربطون رجليه مع رجلي الكرسي بالجنازير . ثم يربطون جنزير آخر حول خصره مع ظهر الكرسي ويكبلون له يديه للخلف بأصفاد الحديد .
فيصبح ملتصقاً تماماً بالكرسي.
ثم يأتون بصندوق ويضعونه تحت الكرسي فتكون المسافة مابين الصندوق وجسد المعتقل أقل من عشرين سم ….
ثم يضعون شمعة فوق الصندوق . فتكون الشمعة تحت المنطقة الواقعة بين الجهاز التناسلي والمؤخرة …. ثم … يشعلون الشمعة تحت المعتقل .
وتبدأ الشمعة بإحراق تلك المنطقة المليئة بالأعصاب واللحم الطري … ويبدأ الصراخ يشق كل صمت هذا العالم الرخيص.
والشمعة رغم كل توسلاتنا لا تتوقف أبداً عن أكل اللحم الذي يتقطر كالدهن في حالة الشواء .. ويبدأ المعتقل يحترق ويبحث عن أي خلاص أي شيء أي قوة يستنجد بها أي درب يوقف احتراقه أي شيء اي شيء …
وعندما يصل الإحتراق للحم الأحمر تحت سطح الجلد يصبح الصراخ عويلاً يعجز عنه كل أهل القبور ونبدأ نحن بالبكاء.
عندما أحرقوا عبد الحي في المرة الأولى أغمي عليه ثلاث مرات . وهذا ما أغضب المساعد فضربه على رأسه بكبل الدبابه فعميت عينه اليمين .
كان عندما يحدثني يلتفت إلي كله لأنه لا يراني إلا بعينه اليسار . و يَئنُ كل الوقت فالحرق في هذه الجزء من الجسد. يجعل كل حركة يقوم بها الإنسان مؤلمة لدرجة البكاء، ومضطراً لأن يبقى عارياً من ثيابه كل الوقت.
في تلك الليلة النكراء نادوا على عبد الحي كان قد حرقوه منذ خمسة أيام، و جسده مملوء بالجروح وظهره ليس عليه سوى بقايا لحم هنا وهناك.
كان قد فقد كثيراً من قدرته على التركيز. لم يعد بكامل وعيه.
رئيس غرفتنا كان ظالماً مجرماً ركل عبد الحي على رأسه وجره إليهم .. أمسكو رجله وسحبوه. بدأ يبكي فور خروجه من الغرفه، رغم أني أشهد أنه كان رجلاً شجاعاً، وأشهد أن شجاعة بعض المعتقلين هناك يخجل منها الموت.
بعد دقائق ارتفع عويل عبد الحي عرفت أنهم يحرقونه بالشمعه وبدأ صوته يزداد وعويله يصبح أكثر عمقاً وينغرس في صدري كسكين وبدا لي كم نحن طاعنين في البؤس.
عندما أدخلوه لزنزانتنا كان في غيبوبة كامله رموه على الأرض وذهبوا.
بعد فترة صحى، كنت ممدداً بقربه . أمسكت يده وقلت له أخي عبد الحي شد حيلك. فأومئ لي برأسه عدة مرات وعينه نصف مفتوحة . وشعرت بيده كيف كانت تشد قليلاً على يدي.
اقتربت منه وقلت له:- بدك مي عطشان. كان يهمس اقتربت منه أكثر فقال : لا تتركني لا تتركني خيي وائل لا تتركني فقلت لا تخف لن أتركك أبداً أنا معك يا أخي …..
وبكيت وتمنيت لو أني أستطيع إنقاذ عبد الحي من مصيره المحتوم . الشعور بالعجز شعور قاتل. وما حيلتي وأنا معتقل مثله وعلى مشارف الموت.
وكم هو عصي أن يفهم الإنسان أن كل جريمته في وطنه أنه مواطن فيه!
في الليل كانت تأتيني حمى نتيجة لإلتهاب جسدي من جرح رجلي . فغفوت ويدي في يده
عندما صحوت وجدت عبد الحي قد مات. كان مغطى ببطانية وملقى عند الباب. رحل عبد الحي وتركني هناك، وماذا بقي مني بعده.
ولتسمع أيها العالم الذليل،
لن نصالح. ولن نرضى. لن ننسى. ولن نستكين.
أخي عبد الحي، لقد تركت يدكَ... لكن يدك لم تتركني لحظة واحدة لازالت ملامحك تغطي السماء بأكملها.
ليس لأحد أن يكون ولي دماء السوريين، وليس لأحد أن ينوب عنا فيفاوض على عذاباتنا ويسامح بدمنا المسفوح هناك، ومن لم يذق ألم التعذيب فلا يتحدث نيابة عنا.

#سوريا #معتقلين #سجون

14/12/2024

روي عن ابن تيمية أنه لمّا كان في سجن القلعة بدمشق سأله أحد الحرّاس أن يسامحه لأجل ما يفعله به بحجة أنه «عبدٌ مأمور»، فرد عليه ابن تيمية: «لولاك ما ظلموا».
إن هذه الجملة لها منطقها، فالمستبدّ لا يستبدّ وحده بل يحتاج لمساعدين ومعاونين، ولذلك كثر عبيد «المأمور»، وصارت هذه الصفة بالتدريج قوة في نظر البعض.

12/12/2024

انما الدين النصيحة لله ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم:
خطوات نتمنى ان تكون الحكومة الجديدة بدأت بتطبيقها خلال الفترة المقبلة وإلا سينقلبون علينا ويلتهمون حتى الدولة الجديدة:
- تسريح الجيش بالكامل و تحويل قادته وعناصره المتورطين بدم السوريين إلى محاكم عسكرية.
- حل كل الأجهزة الأمنية و محاكمة قادتها وعناصرها ممن تورط بالدم السوري في محاكم عسكرية وإعادة بناء قوات الشرطة بالكامل .
- حل سلك القضاء بالكامل القضاة الأسدين مجرمين مرتشين ليسوا أقل إجراماً عن قادة المخابرات.
- فصل مدراء المشافي و الكليات و الجامعات من عملهم وتحويلهم للقضاء " مثلاً الدكتورة بكلية الإعلام نهلة عيسى ساهمت باعتقال الطلاب من قاعات المحاضرات.
- تسريح كل موظفي سفارات الأسد في كل أنحاء العالم من السفير حتى المستخدم، كلهم شبيحة ومخابرات من الدرجة الأولى ورح يضلوا واجهة لنظام الأسد البائد.!
- الاعلام من اكثر المواقع حساسية في المرحلة القادمة فيجب الاهتمام بالاعلام الحر وتغعيل النقد واحترام اراء الناقدين والناصحين وملاحقة فلول الاعلاميين الحربيين للنظام الساقط وحتى مقدمي البرامج ممن شمت وحرض على اراقة دماء الابرياء وتصدر المشهد ومحاكمتهم.
هذه خطوات أولى ليشعر السوريون بنصرهم، وبعدها دور التعليم والتموين والاتصالات ومادون ذلك.!
العدالة بحق المجرمين ليست انتقاما.

 02
11/12/2024



02

11/12/2024



01

وأشرقت شمس الحرية، اليوم لأول مرة على وطن بكى منذ عقود من الظلم 💚
08/12/2024

وأشرقت شمس الحرية، اليوم لأول مرة على وطن بكى منذ عقود من الظلم 💚

08/12/2024
07/12/2024

#حمص العدية
حمص الثورة
حمص الساروت
حمص حرة
الله أكبر الله أكبر الله أكبر
الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه.

Address

Idlib

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when كنيسة نخلة الآن posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share